واتساب توضّح آلية عمل الحسابات الموثّقة في تطبيق واتساب الأعمال

واتساب توضّح آلية عمل الحسابات الموثقة لواتساب الأعمال

واتساب توضّح آلية عمل الحسابات الموثقة لواتساب الأعمال

من المعروف أن واتساب تعمل الآن على نسخة مستقلة من تطبيق جديد خاص بالأعمال التجارية والقادم تحت إسم WhatsApp business، والذي بدوره سيُتيح للمستخدم التواصل مع الأعمال والأنشطة التجارية التي تُهمه، وحتى وقتنا هذا لا يوجد لدينا أي معلومات حول الموعد المحدد لإطلاق واتساب لتطبيقها هذا.

ولكن كشفت اليوم الشركة تفاصيل مهمة حول حسابات الأعمال الموثقة والغير موثقة، وذلك في صفحة الأسئلة الشائعة من على موقعها الرسمي، مما يدفعنا بالقول أن موعد الإطلاق بات قريبًا جدًا، عمومًا تضمنت هذه المعلومات تفاصيل مهمة حول كيفية التعرّف على الحسابات التجارية، والتي تم التحقق منها وكذلك الحسابات التي لم يتم التحقق منها.

وسترى إحدى الحسابات التالية:

حسابات الأعمال الموثّقة: وهي الحسابات التابعة لنشاط تجاري معروف وموثوق، وقد تثبتت منها واتساب، وستُلاحظ وجود شارة خضراء تتضمن علامة “صح” في الملف التعريفي للحساب.

حسابات الأعمال المؤكدة: وهي الحسابات التي تأكدت منها واتساب بأن رقم الهاتف يتطابق مع رقم هاتف النشاط التجاري، وهنا ستُلاحظ وجود شارة رمادية تتضمن أيضًا علامة “صح”.

حسابات الأعمال: وهي التي لها مكان في التطبيق ولكن واتساب لم تتثبت أو تتأكد منها، وستُلاحظ وجود شارة رمادية تتضمن علامة استفهام في الملف التعريفي للحساب.

كما وأشارت الشركة ان التطبيق سيشمل أدوات للتحكم بالحسابات، وذلك من خلال الإبلاغ عن الحساب او حظره، أخيرًا وضعت واتساب ملاحظة الخط العريض تقول فيها “لا يشير تثبُّت واتساب من الحسابات التجارية أو تأكدنا منها إلى أن واتساب تؤيّد هذه الأنشطة التجارية”، وبذلك تبتعد الشركة عن المشاكل التي واجهتها تويتر في عملية التحقق من الحسابات، والتي بطبيعة الحال خلقت جدلًا واسعًا بين روّاد شبكتها الإجتماعية.

المصدر

التدوينة واتساب توضّح آلية عمل الحسابات الموثّقة في تطبيق واتساب الأعمال ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مصدر الموضوع:واتساب توضّح آلية عمل الحسابات الموثّقة في تطبيق واتساب الأعمال

شاهد أيضاً

تطبيق تركيب الصور PhotoSynthesis على iOS متاح مجّانًا لفترة محدودة

بشكل أسبوعي تقوم فرق عمل التطبيقات أو المطورين بطرح تطبيقاتهم المدفوعة مجّانًا ولفترة محدودة، وذلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *