فيس بوك وتويتر وسناب شات تسعى لبث مقاطع من مباريات كأس العالم

المانيا كاس العالم

المانيا كاس العالم

كأس العالم لكرة القدم أحد أهم الأحداث الرياضية والعالمية التي تستقطب أعين مئات الملايين حول العالم، وهؤلاء تريدهم الشركات التقنية أن يستخدموا خدماتها، لذا تسعى للحصول على حقوق بث مقاطع من المباريات.

أفادت بلومبيرغ أن كل من فيس بوك و سناب و تويتر تسعى إلى الحصول على حقوق بث مقاطع فيديو تبرز لقطات من أحداث مباريات كأس العالم القادمة 2018.

وعرضت الشركات دفع مبالغ تقدر بعشرات ملايين الدولارات إلى شركة Twenty-first Century Fox Inc المالكة لحقوق البث لعرضها في الولايات المتحدة الأمريكية.

بهذا فإن Fox ستحقق دخل إضافي من خلال بيع حقوق بث مقاطع من المباريات والأحداث الهامة لتغطية مبلغ 400 مليون دولار دفعتها للحصول على حقوق بث مباريات كأس العالم.

ويتجه المزيد من الناس حول العالم لاستخدام الشبكات الاجتماعية كمنصات مشاهدة الفيديو بدلاً من أجهزة التلفاز، ومن المتوقع أن يزيد هذا الحال مع متابعة كأس العالم، لذا تسعى تلك الشبكات الاجتماعية للحصول على اهتمام الناس من خلال توفير أبرز لقطات ومقاطع الفيديو إن لم يكن البث الكامل للمباريات.

وتلقى مباريات كأس العالم بكرة القدم شعبية في الولايات المتحدة حيث شاهد المباراة النهائية الماضية أكثر من 25 مليون شخص وهي المباراة الأعلى مشاهدة في التاريخ بأمريكا

وسبق أن تحدثنا مؤخراً عن حصول فيس بوك على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا القادم. كما أن تويتر لها تجارب عدة بنشر مقاطع من مباريات كرة السلة للمحترفين وغيرها من الفعاليات الرياضية وكذلك ستكون البطولة العربية أول حدث رياضي عربي يبث على صفحاتها

 

المصدر

التدوينة فيس بوك وتويتر وسناب شات تسعى لبث مقاطع من مباريات كأس العالم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مصدر الموضوع:فيس بوك وتويتر وسناب شات تسعى لبث مقاطع من مباريات كأس العالم

شاهد أيضاً

الآن يمكنك التفاعل مع التعليقات على فيس بوك أيضاً

بعد أن انتشرت التفاعلات على المنشورات بأكثر من الإعجاب، ها هي تصل إلى التعليقات أيضاً. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *