فيس بوك تختبر نشر القصص من موقع الويب

facebook_stories_desktop_upload.1516316717

تسعى فيس بوك بكل الطرق الممكنة إلى دفع المستخدمين إلى استخدام خدمة القصص على موقعها وتطبيقها، والآن تختبر إمكانية رفع القصص من نسخة الويب عبر الكمبيوتر مباشرة بدلاً من الحاجة لهاتف ذكي.

تعمل الميزة بشكل مشابه لرفع صورة أو فيديو لحسابك الشخصي من الكمبيوتر عبر خانة إنشاء منشور، كما يمكنك التقاط صورة عبر كاميرا الكمبيوتر إن لم ترغب بوضع صورة أو فيديو من جهازك.

من خلال الصور المتاحة لنا يبدو أنه لا توجد بعد أدوات لتحرير القصص مثل إضافة الفلاتر والمؤثرات والنصوص، ونرجو أن تكون هذه مجرد البداية الاختبارية لأن هذه العناصر شيء أساسي في تجربة المستخدم.

وأجرت فيس بوك الكثير من التعديلات خلال الأشهر العشرة الماضية منذ إطلاق ميزة القصص لأول مرة منها بتصميم الموقع وعرضها بشكل بارز أو إتاحة القصص للصفحات وحتى بالسماح لنشر القصص من انستغرام مباشرة، كل ذلك من أجل تشجيع المستخدمين لتجربتها وإدمانها، لكنها لم تنجح حتى الآن، وهذا تكرر مع قصص واتساب وقصص مسنجر، على عكس قصص انستغرام التي لاقت رواجاً أكبر بالرغم من صغر عدد المستخدمين مقارنة بالمذكورين.

على كل حال، لا أعتقد أن إتاحة قصص فيس بوك عبر موقع الويب أي النشر من خلال موقع الويب سيشكل أي فارق يذكر حيث أن أغلبية مستخدمي فيس بوك يعتمدون اليوم على الهواتف الذكية والتي لم تنجح هناك في جذبهم.

بدلاً من كل هذا العبث، لنأمل أن تفكر فيس بوك يوماً ما بنشر الصور والفيديوهات – ولا مشكلة مع القصص – على انستغرام من موقع الويب.

المصدر

التدوينة فيس بوك تختبر نشر القصص من موقع الويب ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مصدر الموضوع:فيس بوك تختبر نشر القصص من موقع الويب

شاهد أيضاً

دراسة: فيس بوك يملك بيانات تعريفية عن 40% من سكان أوروبا

كشفت دراسة أكاديمية عن مدى سيطرة فيس بوك على المعلومات التي يمكنها كشف هويات المستخدمين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *