سامسونج ثاني أكبر حاصل على براءات الاختراع في أمريكا

samsung-patents

Samsung Galaxy S8 - S8 Plus

تعمل أقسام البحث والتطوير في الشركات التقنية بسرعة كبيرة على مدار الساعة للوصول إلى ابتكارات جديدة وسرعان ما تقوم بحمايتها بطلب براءة اختراع لها، حتى لو لم تقدم تلك الابتكارات في منتجاتها، وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الأسواق العالمية منافسة في هذا المجال حيث تسجل عشرات آلاف براءات الاختراع شهرياً.

ومع وجود شركات عملاقة مثل قوقل وفيس بوك و أمازون ومايكروسوفت، لكن شركة IBM كانت المتفوقة دائماً حيث استحوذت على المركز الأول من حيث عدد البراءات الجديدة التي تقدمت بطلباتها خلال العام الحالي.

ومنذ بداية العام إلى اليوم، طلبت IBM تسجيل 5797 براءة اختراع بإٍسمها، في حين لم تكن الشركات الأمريكية ثانياً بل سامسونج الكورية في الولايات المتحدة حيث سجلت 4143 براءة اختراع هذا العام.

هذا يعني وسطياً يومياً هناك حتى 20 براءة اختراع يتم تسجيلها لصالح شركة واحدة مثل IBM التي تعد من أفضل الشركات الأمريكية التقنية في هذا المجال حيث سجلت بإسمها منذ عام 2010 حوالي 53,925 براءة اختراع أي بمعدل أكثر من 7 آلاف براءة اختراع سنوياً أي بمعدل أكثر من 20 براءة اختراع يومياً.

وأيضاً كانت سامسونج في المركز الثاني خلال السنوات الثمانية الماضية حيث سجلت بإسمها 44,301 براءة اختراع في الولايات المتحدة فقط، أي بمعدل أكثر من 5500 براءة اختراع سنوياً و أكثر من 15 براءة اختراع يومياً.

أما في حال المقارنة بين العام الحالي والماضي نجد أن فيس بوك حققت النمو الأكبر في عدد طلبات براءات الاختراع، بينما كانت قوقل قد تراجعت في هذا المجال، أي تقدمت هذا العام بطلبات أقل من العام الماضي.

 

 المصدر

التدوينة سامسونج ثاني أكبر حاصل على براءات الاختراع في أمريكا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مصدر الموضوع:سامسونج ثاني أكبر حاصل على براءات الاختراع في أمريكا

شاهد أيضاً

فيسبوك وتويتر وجهًا لوجه.. ثمانية أشهر في حياة الأولى تتفوّق على ثمان سنوات في الثانية

تبقى المقارنات بين فيسبوك وتويتر من الكلاسيكيات الخالدة في العالم التقني خصوصًا أنها من الشبكات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *