تحديث منتظر من ابل لهواتف الايفون لحل مشكلة البطاريات القديمه

في مقابلة تليفزيونية مساء أمس الاربعاء على قناة ABC قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل ان مستخدمي الايفون في المستقبل القريب سيحصلون على تحديث يمكنهم من التعامل مع البطاريات القديمة ويتيح تجنب تاثيرها السلبي على معالجات الهواتف التي تعمل عليها .

الشهر الماضي اعترفت ابل انها كانت تبطيء من عمل معالجات هواتف الايفون 6 واعلى مع تحديث برمجي لنظم اي او اس ، حتى تكافح مشكلة غلق الهاتف المفاجيء عند وصول مؤشر البطارية الى تحو 30% ، وهو ما فتح ابواب الانتقادات اللاذاعه والدعاوي القضائية ضد التفاحة الامريكية.

واطلقت ابل بالتزامن مع هذا الاعلان ، اطلقت برنامج لاستبدال البطاريات القديمة بسعر مخفض هو 29 دولار ، بدلا من سعرها المعتاد 79 دولار .

تيم كوك قال خلال المقابلة ان التحديث الجديد سيعمل على اضافة خيار لمراقبة صحة واداء البطارية ، مع اضافة خيار اخر يتيح تعطيل نظام إدارة الطاقة التي يخنق بدوره وحدة المعالجة المركزية في الهاتف ، على حد تعبير تيم كوك.

على المستوى الاقتصادي ، أكد كوك ان شركته ستوفر مايقرب من 20 الف وظيفه ، وتستتثمر مايصل الى 350 مليار دولار في السوق الامريكي ، خلال السنوات الخمسة القادمة

مصدر الموضوع:تحديث منتظر من ابل لهواتف الايفون لحل مشكلة البطاريات القديمه

شاهد أيضاً

جوجل تكشف ثغرة جديدة في متصفح مايكروسوفت ايدج

جوجل تكشف ثغرة جديدة في متصفح مايكروسوفت ايدج جوجل تكشف ثغرة جديدة في متصفح مايكروسوفت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *